TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوتون كونيكت البريطانية وقطن مصر تتعاونان لتوسيع نطاق برامج الزراعة المتجددة

كوتون كونيكت البريطانية وقطن مصر تتعاونان لتوسيع نطاق برامج الزراعة المتجددة
مراسم توقيع مذكرة التفاهم

القاهرة – مباشر: وقعت شركة كوتون كونيكت البريطانية وجمعية قطن مصر تعاون طويل الأمد لتعزيز الوعي وتوسيع نطاق برامج الزراعة المتجددة للقطن في جميع أنحاء مصر.

تهدف الشراكة إلى تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة من خلال تمكين مزارعي القطن بالمعرفة والموارد اللازمة لتبني تقنيات الزراعة المتجددة، بحسب بيان.

وذكر البيان، أن الشراكة تأني المناسب لمواجهة ما تعانيه البلاد من تغير المناخ، ويمثل نهجًا مبادرًا للتكيف  مع التغيرات المناخية والتخفيف من آثاره، مع توقع الأمم المتحدة تصنيف مصر ضمن الدول التي تعاني من ندرة المياه بحلول عام 2025.

وتحدد مذكرة التفاهم بين شركة كوتون كونيكت و جمعية قطن مصر الاهتمام بالزراعة  المتجددة  للقطن ، حيث سيشترك الطرفان في دعم برنامج ريل للزراعة المتجددة بهدف بناء سلاسل توريد قطن أكثر مرونة وتعزيز سبل المعيشة للمزارعين في مواجهة تغير المناخ.

ستركز الشراكة على عدة مجالات رئيسية، بما في ذلك، تبادل الخبرات الفنية والدعم الفني لتوسيع برنامج  ريل للزراعة المتجددة في مصر، وتطوير نموذج تتبع القطن المصري من المزرعة إلى المنتج النهائي، والفرص المشتركة للشراكة مع العلامات التجارية المحلية والعالمية المهتمة بإنتاج الزراعة  المتجددة للقطن.

وتهدف الشراكة إلى بناء مستقبل أكثر استدامة لزراعة القطن في مصر، والحفاظ على سبل معيشة المزارعين المحليين مع مساعدة القطاع على تلبية الطلب على قطن أكثر استدامة.

وقالت أليسون وارد، الرئيس التنفيذي لشركة كوتون كونيكت، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز إنتاج القطن المستدام، وومساعدة مزارعي القطن المصريين على الانتقال إلى ممارسات متجددة تعزز من الإنتاجية، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية الحيوية.

وأوضح خالد شومان، الرئيس التنفيذي لجمعية قطن مصر، أن التمسك بالجودة العالية للقطن المصري الذي يتميز بالمتانة والنقاء بنسبة 100% دون أي خلط يعني حماية التربة الخصبة في وادي نهر النيل وضمان الالتزام المستمر بالاستدامة وكذلك الابتكار في قطاع القطن المصري.

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

 ترشيحات

أبوقير للأسمدة تدرس الاستثمار في مشروع إعادة تأهيل مصانع شركة الدلتا للأسمدة

تقرير أمريكي: مصر تمدد صلاحية منتجات غذائية وتخطر منظمة التجارة العالمية